الأربعاء 28-ذو الحجة-1435 هـ - 22 اكتوبر 2014
الرؤية الشاملة للأخبار
واشنطن بوست: قانون التظاهر الجديد محاولة جديدة لاستعادة الدولة البوليسية
الأحد 27 اكتوبر 2013 - 12:18مساء
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |
photo
واشنطن بوست: قانون التظاهر الجديد محاولة جديدة لاستعادة الدولة البوليسية
واشنطن بوست: قانون التظاهر الجديد محاولة جديدة لاستعادة الدولة البوليسية

كتب : ريم رمضان

خــاص بالوسط

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن قانون التظاهر الجديد الذي وضعته الحكومة المؤقتة يمنح الحق لوزارة الداخلية في إلغاء المظاهرات أو تصعيد استخدام القوة المميتة دون أسباب واضحة، بما في ذلك تهديدات الأمن العام.


ولكن إذا قام الرئيس المؤقت عدلى منصور، بالتوقيع على هذا مشروع هذا القانون، فسيفرض حظرا شاملا على اعتصامات المتظاهرين ويطالبهم بالحصول على إذن مسبق من وزارة الداخلية لتنظيم مظاهرة كما سيواجه المخالفون غرامات قاسية وحبس يصل إلى ثلاث سنوات.


وأضافت الصحيفة أن تلك المواد أثارت القلق والحذر لدى النشطاء الليبراليين وغيرهم من نوايا الحكومة التي قد أطلقت العنان لحملة وحشية ضد مؤيدي مرسي والشرعية، حيث اعتقل الآلاف بتهم زائفة وأعيد قانون الطوارئ جنبا الى جنب مع حظر التجول.


واختتمت الصحيفة بقولها إن توسيع حملة القمع ضد الناشطين المؤيدين للديمقراطية والمثقفين يثير مخاوف من أن الحكومة تتحين الفرص لقمع المعارضة بأكملها واستعادة النظام الاستبدادي القديم، مشيرة إلى قول أحمد ماهر ، مؤسس حركة 6 إبريل، "انها محاولة لاعادة الدولة البوليسية "، حيث يتم استخدام قانون الطوارئ والأجهزة الأمنية لإحباط المظاهرات ومضايقة واعتقال المعارضين وتقديم النشطاء السياسيين إلى محاكم خاصة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: http://www.washingtonpost.com/world/middle_east/egypt-considers-law-that-could-sharply-limit-protests-months-after-coup-against-morsi/2013/10/23/7b618ffe-3bf1-11e3-b7ba-503fb5822c3e_story.html





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف